الاثنين، 22 مايو 2017

من لا يصعد الجبل لن يكتشف السهل

صَبِيحَةٌ مُبارَكَةٌ
إِخْوَتِي أَخَوَاتِي
والنظر من أعلى مفيد في كثير من الأحيان ، وربما كان أقل ما فيه ، أن ندرك قيمة ما نحب
وروعة ما نملك
ولا أقصد هنا نظر المستعلي المتكبر
فنظرات الحنان للأم تنصب غالبا ، وهي تسقطها من أعلى
رواد الفضاء استخدموا كلمات طالما استخدمناها نحن في وصف جمال الأرض ، إلا أنها كانت أكثر تأثيراً
جوانب جمالية قد تخفى عليك ، وأنت تبذل الجهد صاعدا لتدرك خفايا الجمال لشارع طالما سلكته للوصول إلى بيتك
عن نفسي سنتين ولم أرتوي من جمال دمشق وأنا أرقبها من قمة قاسيون
حدثت طلابي عن سهل الغاب سنين ولكن روعة السهل تجلت لي بشكل فاق ما كنت أدرك وأنا أرقبه من قمة جبل الزاوية مرة ، ومن جبال الساحل مرة أخرى
فالصعود هو بذل الجهد لإنجاز عمل مثمر ، لا أن نصعد لنرقب عورات الناس ، أو لنقذف الناس بالحجارة
من لا يصعد الجبل لن يكتشف السهل
مثل صيني



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق