الجمعة، 19 أكتوبر 2018

يجهل قبر أمه ، وما شاء الله شقدو مرضي والزوج شقدو وفي


صَبِيحَةٌ مُبارَكَةٌ
إِخْوَتِي أَخَوَاتِي
يجهل قبر أمه ، وما شاء الله شقدو مرضي والزوج شقدو وفي 
منذ سنة تقريباً كتبت عن شباب لا زالوا أحياء غاب عنهم اسم أمهم ، رحمها الله ليدوّن على شاهدة القبر ، فهي الحجي وما أتعسها من كلمة وأسوأ دلالتها ، وأجمل منها وأجل كلمة الحاجة . كانوا لا يذكرون سوى هي أم فلان ...
واليوم أكتب عمن جهل قبر أمه وسعتها رحمة الله وأموات المسلمين
من المعلوم أن الميت يُسر بمن يزوره فكيف إن كان من ولده ، ويعرفه ويستأنس به ولا أدل على أن الأموات يسمعون ، من أننا أمرنا أن نتوجه إليهم بقولنا : السلام عليكم . وهو خطاب بين العقلاء
توفيت أمهم منذ ما يقارب خمسة شهور
سارعوا لتطبيق المقولة : إكرام الميت دفنو . فلم يعد أحد يحتمل من فقد من أحبابه أكثر من ساعة أو ساعتين
فهناك اليوم من يدفن أباه أو أمه قرابة منتصف الليل
طيب للصبح يا أخي ويجيبك : لغنى عنا وبدا نخلص
توفيت الأم والظاهر أن لا أحد من أولادها قد زار قبرها ولا حتى رفيق درب زوجها
وقبل العيد الكبير ( الأضحى ) بدّون يحجروها
اشتريت الحجرة وأشير للبنّاء أن هذا هو القبر
المفاجأة أن البنَّاء أخبر الابن أنني كنت فيمن خرج في الجنازة وهذا القبر ليس لأمك وعلى أغلب الظن
ويجيب الابن : يعني بدك الدلني على قبر أمي
طيب يا أخي تأكدوا : ترى إذا طلع مو هوي بدي اجرة التركيب ومن ثم الفك والتركيب من الجديد
وأقيمت الحجرة
ولم يكن القبر قبر الأم ، كان لأخرى
سألت أنا الأب باستغراب : أمعقول يا أبا فلان أنك لم تذهب إلى القبر منذ وفاتها
قال : كيف – كنت أذهب وأقرأ الفاتحة
قلت ومن ودك لامرأتك ضيعت القبر من ثاني يوم ، والله العليم لمن كنت تقرأها
يالله فتلاوة القرآن على القبور ليست صحيحة والصحيح الدعاء
قال : يا أستاذ شي بضيع القبور كتيرة
قلت : وما سمعت أنا أن أحدا ضيّع قبر من يحب
إن القلب هو الدليل
وبالله أقسم لك أني لو تركت دراجتي على هواها لهذبت بي إلى قبر زوجتي في مدينة إدلب
وحسبي الله ونعم الوكيل
عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا) رواه مسلم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق