الجمعة، 5 يوليو 2019

المهم أنا ربحت ومن أبي حنيفة والشافعي نتعلم


صَبِيحَةٌ مُبارَكَةٌ
إِخْوَتِي أَخَوَاتِي
المهم أنا ربحت
ومن أبي حنيفة والشافعي نتعلم
المهم غلط صح ما اطلع مهزوم وينقال عني مو فهمان وبالحالة فكري أنا الصح وعلى الآخرين اتباعي
في البيت الحاكم الفرد وأي حوار يعني إقرار ما أريد
في العمل إمبراطور لا جدال في ما أتخذه وأروم تنفيذه
أنا هو الصح معصوم أنا وسواي بغير عصمة
وشو مخبالك يا صايم لا معنى لها عندي ... لأنو  كل شي على كيفي
قال الإمام أبو يوسف صاحب الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان رحمهما الله تعالى أريدوا بعلمكم الله تعالى فإني لم أجلس في مجلس قط أنوي فيه أن أتواضع إلا لم أقم حتى أعلوهم ولم أجلس مجلسا قط أنوي فيه أن أعلوهم إلا لم أقم حتى أفتضح.
قال الربيع بن سليمان سمعت الشافعي، يقول: ما ناظرت أحداً قطّ على الغَلَبة؛ وبِوُدِّي أنّ جَميع الخَلْق تعلّمُوا هذا الكتاب - يعني كتبه - ولا يُنسب إليّ شيءٌ منه.
وقال: الربيع بن سليمان وسأله أبي: أسمعت  الشافعي، يقول: ما ناظرت أحداً على الغلبة إلا على الحق عندي؟
ــــــــــــــــــ
مناقب الشافعي للبيهقي (1/ 173)
بستان العارفين - الإمام النووي (ص: 30)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق