السبت، 28 مارس 2020

كل شي موجود في القرآن أمر بعيد عن الصحة


صَبِيحَةٌ مُبارَكَةٌ
إِخْوَتِي أَخَوَاتِي
كل شي موجود في القرآن
أمر بعيد عن الصحة
نحن في زمن العجلة ومن تعجلنا أن نضيف ولمن نحبه صفات حسنة ليست فيه ، وكذلك نفعل بمن نكره لنغرقه بصفات لا تمت إليه .
ترى هل للخوارزميات التي وضعها الخوارزمي أصل في كتاب الله ؟ وهل للدورة الدموية إشارة فيه ؟ أم أن الله تعالى جعل من العلم وسيلة حتى لمعرفة الخالق . نعم نحن قوم بالعلم عرفنا الله .
قد نجد في القرآن الكريم ما يشير إلى قضية علمية ، فيونس قره والعضد الإيجي وجدا في قول الله تعالى : أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا ﴿٢٥﴾ أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًا ﴿٢٦﴾ سور ة المرسلات . ما دفعهم لاكتشاف الجاذبية فالكفت في اللغة الشدو والجذب ، وأخذ الفكرة منهم نيوتن فوضع قانون الجاذبية .
الاستاذ أحمد الطوبل رحمه الله شيخ من شيوخ المعلمين ومن سادة من مارس التربية والتعليم : قال لنا سأل أحد الناس عالما فقال : هل صحيح أنه لم يرد في القرآن ذكر لكل شيء ؟ فقال العالم نعم . فرد الرجل : لأ مو صحيح كلامك يا شيخي . فقال العالم وكيف ؟ قال الرجل : جئني بأي شيء لأجده لك في القرآن له ذكر . فقال العالم : هل في القرآن الكريم ذكر لفحم الكوك . قال الرجل : نعم . قال العالم : وأين ؟ قال الرجل : وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ .. شايف يا شيخي هاي في القرآن : كوك .
ونحن اليوم في بلاء لتنصرف أقلام البعض وأصوات الآخرين إلى استنتاجات متسرعة ما أنزل الله بها من سلطان . فقد تسرع الشيخ محمد عبده غفر الله له فأنكر المعجزات حين سمع بأن بعض من ادعى العلم ينكرها . وتراجع حين وجد العلماء وبالعلم يقرونها . الشيخ الجليل مصطفى السباعي رحمه الله إنساق مع التيار مرة وألف كتابا سماه - اشتراكية الإسلام – وما لبث بعد نشره أن أحس بالخطأ فلم يعد نشره وأسف لوضع الكتاب
ترى هل ما نحن فيه من بلاء ؟ ليس إلا انجراف البعض وراء أوهام لا حقيقة لها ، فأورثتنا الخراب والدمار .
يا رب فرج عن سوريا وأهل سوريا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق