الإتقان في علوم القرآن
مَا نَزَلَ مُشَيَّعًا وَمَا نَزَلَ مُفْرَدًا
مِنَ الْقُرْآنِ مَا نَزَلَ مُشَيَّعًا ومنه نَزَلَ مُفْرَدًا بِلَا تَشْيِيعٍ
وَ مَا نَزَلَ مُشَيَّعًا منه سُورَةُ الْأَنْعَامِ شَيَّعَهَا سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ
وَفَاتِحَةُ الْكِتَابِ نَزَلَتْ وَمَعَهَا ثَمَانُونَ أَلْفَ مَلَكٍ
وَآيَةُ الْكُرْسِيِّ نَزَلَتْ وَمَعَهَا ثَلَاثُونَ أَلْفَ مَلَكٍ
وَسُورَةُ يس نَزَلَتْ وَمَعَهَا ثَلَاثُونَ أَلْفَ مَلَكٍ:
و{وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رُسُلِنَا} نَزَلَتْ وَمَعَهَا عِشْرُونَ أَلْفَ مَلَكٍ
وَسَائِرُ الْقُرْآنِ نَزَلَ بِهِ جِبْرِيلُ مُفْرَدًا بِلَا تَشْيِيعٍ.الإتقان في علوم القرآن – الجلال السيوطي(1/ 138)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق